أوضح ​ميشال ألفتريادس​ في مؤتمر صحفي حول الدعوة القضائية التي تقدم بها رئيس حزب "القوات" سمير جعجع ضده أن " الدعوة قدّمت في 14-8-2013"، لافتا إلى ان "المشكلة في الموضوع ان جعجع يرفض ان تتحدث الناس عنه وتقول إنه "مجرم"، مشيرا إلى ان "القضاء اللبناني هو من حكم بذلك وأنا عندما تحدثت في الحلقة عن هذا الأمر لم أقل إنه المجرم الوحيد في البلد بل الكلام كان عنه".

وفي المؤتمر الذي حضره إدي معلوف ابن الشهيد بولس معلوف ووالد الرائد الشهيد بسام جرجي، لفت ألفتريادس إلى انه "هناك كتب نشروا عالميا ويتحدثون عن هذا الموضوع، مثلا تريسي شمعون في كتابها le sang de la paix تقول إن سمير جعجع هو من قتل عائلتها".

وعن موضوع سجن جعجع 11 سنة، أشار إلى ان "جعجع لم ينفذ محكوميته، حكمه هو الاعدام وخُفّف لأسباب سياسية"، وقال: "خرج سمير جعجع عام 2005 من السجن، يوم خرج كان الاتفاق باخراجه وهو من قتل الجيش في المقابل تم العفو عن موقوفي الضنية وهم من قتلوا الجيش أيضا".

ورأى ان "جعجع بتصرفاته يؤكد انه يشكل خطرا على السلم الاهلي في لبنان وهو لا يمكن ان يدعي علينا عندما يكون ارتكب تلك الافعال"، وشدد على انه "على القضاء ان يعيد النظر بقرار العفو عن سمير جعجع".

وأضاف: "حل حزب "القوات اللبنانية" عام 1994 ولكن قبلها عام 1991 كان يمارس نشاطاته وإذا تطورت المشكلة بيننا وبين جعجع فهو سيجبرنا على فتح ملفات أخرى".

من جهته، استغرب إدي معلوف عبر "النشرة" كيف أن "شخصا وهو قاتل لا يقبل ان يقال عنه انه مجمرم"، سائلا "ما الفرق بينه وبين شاكر العبسي وأحمد الأسير؟".