أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، أن "العاصفة الثلجية "ألكسا" تحولت الى رياح قوية تهب بين الحين والآخر مصحوبة بتدني لافت في درجات الحرارة وصلت الى حد الصقيع، وشلت لليوم الثالث حركة الملاحة البحرية وفرضت على الصيادين اجازة قسرية من دون مغادرة حرم الميناء بسبب ارتفاع امواج البحر، التي ضربت طول الكورنيش البحري، وخصوصا قرب المرفأ فيما حال كاسر الموج الممتد من منطقة بدر وصولا الى سينيق، من دون وصول الامواج العاتية الى الكورنيش البحري التي تعرض في مرات سابقة الى اضرار".

وفي جولة ميدانية، تبين أن الرياح القوية كسرت بعض أغصان الاشجار، ولا سيما منها الباسقة وواحدة قرب ساحة النجمة قبالة بلدية صيدا، التي إستنفرت فرق الطوارىء لمواكبة أي طارىء. كما أدت الامواج العاتية الى جرف كمية من رمال الشاطىء عند المسبح الشعبي واحدثت مرتفعا، فيما انهار عدد من جداران موقف سيارات ابنية دون وقوع اضرار تذكر.

وفي عين الحلوة، ادت الرياح القوية الى تطاير خيمة من الزينكو من احد المنازل في حي الزيب في الشارع التحتاني في مخيم عين الحلوة ووقعت في منتصف الطريق مقابل وقطعت خطوط التوتر العالي، مما ادى الى اضرار بشبكة الكهرباء، ولم يصب احد بأذى.