أشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​وليد الداعوق​، أنه "نحن في شهر كانون والطقس الماطر والمثلج منتظر في هذه الإيام، ولكن القرار في اقفال المدارس الخاصة والرسمية لم يكن صائبا 100% وكنت أتمنى لو ترك القرار لمدراء المدارس كل بحسب مكان مدرسته". ولفت في حديث إذاعي الى أنه "صحيح أنه كوزير يمثل الحكومة لكنه حينما تخطىء الإدارات الحكومية يجب ان نعترف بذلك".

وحول العلاقة بين الرئيس ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، أوضح الداعوق في حديث إذاعي، أنها "ممتازة وعلاقة مهمة قلّما شهدناها بين رئيس جمهورية ورئيس حكومة".

ولفت الى أن "عملية تصريف الاعمال في الشهر الاول بدأت تختلف من الشهر الأول لاستقالة الحكومة الى اليوم. هناك ضرورة واحتياجات لا يمكن ان ننكرها لا سيما بعد 9 اشهر من الاستقالة. مسائل عدة ضاغطة جعلت موضوع انعقاد جلسة لمجلس الوزراء قيد التداول، والدستور لا يلحظ تصريف أعمال لفترة طويلة".

وأوضح أن "تعويم الحكومة فكرة لم تراود أبدا ميقاتي وهي غير واردة اطلاقا لديه".

في موضوع الهيئة الناظمة لقطاع النفط، أشار الوزير الداعوق الى ان "هذا القطاع يلزمه عمل كثير ولبنان مع الأسف لم يتحضر بشكل كاف لغاية اليوم لتنفيذ قطاع النفط سيما وانه قطاع جديد علينا وكيف ايضا في ظل حكومة تصريف الأعمال".