أكد وزير الخارجية المصري ​نبيل فهمي​، أن التنسيق بين مصر والسعودية قائم ومستمر، موضحا ان "المشاكل العربية ـــ العربية عميقة، كما أن الجرح عميق والأمر يحتاج إلى جهد متواصل"، معتبرا أنه "كان من الصعب تصور حل لهذه المشاكل في القمة العربية الأخيرة في الكويت".

وعما إذا كانت مسألة المصالحة العربية توقفت بعد انتهاء قمة الكويت، أوضح في حديث إلى صحيفة "عكاظ" السعودية أن "الرئاسة الكويتية للقمة تتحمل مسؤوليتها بجدية نحو تحقيق الوفاق العربي، وأنها تبذل جهودها ونتمنى لها التوفيق". وأضاف: "يجب أن نكون واقعيين لأن الموضوع أعمق من أن يحل سريعا".

وحول زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للرياض، أشار إلى ان "هناك تنسيقا مصريا سعوديا ليس فقط بشأن الزيارة"، مشيرا إلى أن "اللقاء الذي عقده مع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية قبل قمة الكويت العربية، جاء في إطار التنسيق المستمر بين البلدين حيال مجمل الموضوعات والقضايا".

وردا على سؤال حول رؤيته لكلمة أمير قطر في القمة والتي اعتبرها البعض تدخلا في الشؤون الداخلية لمصر، قال: "إن بيان الرئيس عدلي منصور الذي ألقاه أمام القمة كان بمثابة رد بليغ على كل ما قيل وما لم يقل".