أعلنت جمعية "جذور لبنان" بالتنسيق مع بلدية الدامور عن "قيام حملة زراعية هذا الأحد وتحت عنوان "زرع في تربة صالحة" في منطقة الدامور حيث سيحضر 600 متطوع من فرع روفرز من "كشافة لبنان" وسيأتون من مختلف أنحاء لبنان ليتقابلوا في الدامور لزراعة 1500 شجرة محلية و 1500 من البذور، وهذا جزء من حملة زرع كبيرة من 60 الف شجرة حتى يتم زرعها وحمايتها في هذا الموقع".

بدوره، رأى رئيس جمعية "جذور لبنان راؤول نعمة، أن "مساهمة شباب لبنان هو عامل حيوي يضاف الى مهمتنا، لأنهم الأمل للغد وسيكونون من يحمي الأراضي الخضراء"، داعياً "جميع الناس من مختلف الفئات العمرية والعائلات والأصدقاء للدعم والمساهمة في هذه المهمة الخضراء".

من جهته، أشار المسؤول عن فرع الروفرز في جمعية "كشافة لبنان" رواد خلف الى أنه "بناء للبنذ السادس في كشافة لبنان، يرى الكشافة في الطبيعة عمل الخالق المتجلي في حماية الحيوانات والنباتات، أما دورنا كروفرز هو الاعتناء بهذه الارض هو محاولة جعل العالم أفضل قليلا. وهدف رحلتنا يدفعنا الى أخذ المبادرة والتصرف مع هذا الوجود في بلدنا"، موضحاً أن "فريق جذور لبنان قدم مختلف انواع الأشجار المحلية، وفور وصوله سيقوم بحملة توعية لأهمية وجود الغابات ولخطر التصحر، ثم سيتلو الحملة تدريبا لزرع الاشجار والتاكد من استمرار نموهم بل زراعة الـ 1500 شجرة".