أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​ في حديث تلفزيوني الى ان "اي قرار يصدر يكون وزير واحد ضده يتم توقيفه، وهذه آلية تشل عمل الحكومة وتجعل كل الخلافات تذهب الى الخارج، كما أن هناك خلافات ومواضيع عديدة تشل الحكومة، ولا يجوز ان نشل البلد من تلقاء نفسنا ونضع حجة ان اي قرار يحتاج الى اجماع".

وأوضح أن "كل وزير اصبح رئيس جمهورية، وكل قرار اصبح بيد وزير، وليس هناك قرار مركزي، وبمجرد ما اصبح هناك تفاهم على آلية الاجماع اصبح رئيس الحكومة تمام سلام مثله مثل اي وزير، وهذا امر غير دستوري".

ولفت الى انه "لا يجوز البقاء في هذا الشلل لانه ينعكس على كل المشاكل وخاصة على ازمة العسكريين الرهائن"، مشيراً الى انه "في محضر جلسة تمديد المجلس النيابي، قال رئيس مجلس النواب نبيه بري انه خلال شهر سنجتمع لكن أكدنا آنذاك أنه لا يجوز ان نشرع او نصوت على قانون انتخابي جديد قبل انتخاب رئيس للجمهورية ووافق بري على هذا الكلام ووضعه في المحضر".

وشدد مجدلاني على انه "يجب الصمت وعدم تسريب اي معلومة تتعلق بالعسكريين الرهائن للوصول الى نتيجة في هذا الملف، ولنكون على مستوى هذه المشكلة الكبير المأساوية، وعلى مستوى الضمير وآلام واحزان وقلق اهالي العسكريين"، مؤكداً أن "كل الدول التي تعرضت لهذه المشاكل كان الصمت السلاح الاقوى للوصول الى النتيجة المرجوة".