اشارت صحيفة "تشرين" السورية الى ان غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية يصل إلى دمشق غداً في زيارة هي الثانية له إلى سوريا بعد تسلمه السدة البطريركية، وهي زيارة رعوية لشد أزر المسيحيين في محنتهم وتثبيتهم في أرضهم ووطنهم والصلاة على نيّة السلام في سوريا.

واوضحت انه سيجري استقبال رسمي وشعبي للبطريرك الراعي في ساحة باب توما بدمشق وصولاً إلى كاتدرائية القديس أنطونيوس المارونية والذي سيقام فيها قداس احتفالي عند السادسة من مساء غد تتخلله كلمة ترحيبية يلقيها المطران سمير نصار رئيس أساقفة دمشق المارونية، وعظة يلقيها صاحب الغبطة البطريرك الراعي وكلمة شكر يلقيها الأب مارون توما.

وبعد القداس سيتم تدشين مركز المطران ريمون عيد الاجتماعي في المطرانية وهو مبنى مؤلف من ثلاث طبقات فيه قاعدة كبيرة للمناسبات وغرف ومكاتب للمطرانية، بعدها يلتقي غبطته الناس في صالون المطرانية للاستماع إلى همومهم ومشكلاتهم وطلباتهم وآرائهم.

كما تتضمن زيارة البطريرك الراعي إلى سوريا والتي تستمر يومين المشاركة وحضور تدشين المقر البطريركي في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في دمشق، وحضور افتتاح سينودس السريان الأرثوذكس في معرة صيدنايا في ريف دمشق.

ويجتمع البطاركة الأنطاكيون في لقاء روحي ببطريركية الروم الأرثوذكس - الكاتدرائية المريمية في دمشق بعد غد بدعوة من البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وبمشاركة البطريرك الراعي .