أفادت وكالة "رويترز" أن "الحكومة الاتحادية الأميركية أعدمت أكثر من 1000 من طيور الغاق البحرية في جزيرة أوريغون منذ أيار، لحماية أسماك السلمون المهددة بخطر الانقراض، وذلك في إطار خطة يقول أنصار البيئة إنها معيبة ويسعون لوقفها بدعوى قضائية.
ونقلت الوكالة عن مسؤولون أميركيون إنه "تم تدمير اكثر من 5 آلاف عش"، موضحين أن "هذا الإعدام من المتوقع أن يستمر حتى الفترة بين منتصف إلى أواخر تشرين الاول المقبل، عندما تهاجر الطيور البحرية في الشتاء".























































