عقد ​اتحاد النقابات والمستخدمين​ في محافظة بعلبك الهرمل اجتماعا استثنائيا في مركزه في بعلبك ناقش عدد من القضايا الحياتية والاجتماعية وما يتعلق بقوانين العمل وعلاقة النقابة مع وزارة العمل وتوصل المجتمعون الى بيان تلاه رئيس نقابة عمال المياه في البقاع حسن جعفر.

وطالب وزارة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة بتأمين حقوق العمال بزيادة تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لناحية الزام الأطباء والمستشفيات بتعرفة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ورفع سقف انتاج رخصة التبغ من 300 الى 450 كيلو ورفع الاسعار والعمل على ضم مزارعي التبغ للصندوق الوطني الاجتماعي والتعويض على المزارعين المتضررين جراء الكوارث الطبيعية التي حلت بهم جراء صقيع العام الماضي.

كما طالب بإعطاء الاذونات للبلديات بالعمل على اصدار رخص البناء في منطقة بعلبك الهرمل بسبب مشكلة الاراضي الغير مفرزة وادخال عمال البناء بالضمان الاجتماعي. وتصحيح الاجور للعمال والمستخدمين في المؤسسات العامة ومؤسسة المياه والعمل على اقرار سلسلة الرتب والرواتب للعمال والموظفين والإدارة العامة. وإعطاء مستخدمي وعمال مؤسسة المياه المتأخرة والمستحقة لهم من روات واجور وتسوية اوضاعهم اسوة بعمال المصبحة الوطنية لنهر الليطاني.

ودعا اتحاد النقابات إلى اضراب عام في مؤسسة المياه في البقاع وليوم واحد بتاريخ 10/11/2015 والاعتصام امام مؤسسة مياه البقاع في زحلة وعقد جمعية عمومية عند التاسعة صباحا.

ودعا المجتمعون الى التاكيد على طلب عمال ومستخدمي الملات التجارية في البقاع وتوفير الامن الاجتماعي والاقتصادي وتحميل السلطة مسؤولية الخلل الحاصل والاستهتار بحقوق الناس ولقمة عيشهم.