اعتبر وزير الدفاع ال​ايران​ي السابق العميد احمد وحيدي أن "اميركا وحلفاءها الاقليميين بانهم المتهم الاساس وراء ظهور الارهاب ونشوء تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الارهابيين بالمنطقة".

واشار العميد وحيدي الى ان "السعودية سمّت "داعش" حين تشكيله بـ "مجلس العشائر الثورية" ولم يتخذ الاميركيون اي موقف او رد فعل حتى وصول هذه الجماعة الارهابية الى القرب من سامراء واربيل وكان من المفترض ان يبدوا رد الفعل لاسيما للدفاع عن قواعدهم العسكرية".

ولفت إلى أن "اميركا وحلفاءها بالمنطقة خاصة السعودية بانهم المتهم الاساس في تشكيل ونمو داعش وهم مصدر الارهاب في المنطقة"، مفيداً أن "اي حدث يقع اليوم في العالم الاسلامي هو نتيجة لسياسات اميركا ولو اصاب ليبيا الدمار فان المتهم الاساس هو اميركا والناتو وبعض الدول العربية".

وأفاد ان "اميركا بهذا الماضي الاسود تتهم ايران الدولة الوحيدة التي وقفت بوجه الارهاب وتملك جيشا هو الجيش الاكثر التزاما اخلاقيا بين جيوش العالم ووقفت سدا منيعا امام سقوط دول المنطقة بيد الارهابيين"، مشيراً إلى أن "الاميركيين غير مؤهلين لاطلاق مثل هذه التصريحات لانهم المتهم الاساس ولو كانت هنالك محكمة حقيقية فانها يجب ان تحاكمهم وبطبيعة الحال آمل بان تصل الضمائر الحرة والدول الاوروبية الى هذه النتيجة يوما ما وتجر اميركا للمحاكمة".