تفوقت النجمة الأميركية ​آمبر هيرد​ على نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان كأجمل وجه في العالم وقد اختيرت هيرد في خضم قضية طلاقها من الممثل جوني ديب، فيما احتلّت كارداشيان المرتبة الثانية، في حين جاءت العارضة الإنجليزية كايت موس في المرتبة الثالثة، والعارضة الأميركية اميلي راتاجكوسكي حلّت في المرتبة الرابعة، والعارضة الأميركية كيندال جينير حلت في المرتبة الخامسة، والنجمة سكارليت جوهانسن التي جاءت في المرتبة السابعة، والممثلة سيلينا غوميز في المرتبة الثامنة، فيما أُسندت المرتبة التاسعة إلى النجمة الراحلة ماريلين مونرو.

أما يميز هذا الحدث ان الاختيار جاء انطلاقاً من أسس علمية صارمة، تم الارتكاز عليها في هذا التصنيف، وتعود إلى أبحاث علمية قام بها جرّاح التجميل جوليان دي سيلفا المقيم في لندن، والذي فتح الباب على ما يُسمّى "الجمال كما تراه التكنولوجيا".

وللوصول إلى هذه النتائج ارتكز الجرّاح على تقنية تعود إلى العصر الإغريقي ليحلّل خريطة الوجوه للشهيرات اللواتي اختارهن، وقد استند في تحليله إلى "مفاتيح" محدّدة في الوجه منها: الجبين، العينان، الشفاه، الفكّان، وشكل الوجه. وقد حازت آمبر هيرد على نسبة 91,85 بالمئة، وحصلت أيضاً على لقب "أجمل أنف في العالم" و"أجمل ذقن في العالم".