زار السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، مقر ​الحزب الشيوعي​ اللبناني في بيروت، بهدف التعارف بعد تعيينه مؤخراً في بيروت، مهنئاً الحزب الشيوعي على انجاز أعمال المؤتمر الوطني.

واستقبل الوفد الأمين العام للحزب الشيوعي ​حنا غريب​، مسؤول العلاقات السياسية د.حسن خليل، ومسؤول العلاقات الخارجية د.عمر الديب، ود.مفيد قطيش عضو لجنة العلاقات الخارجية. وتداول الجانبان التطورات السياسية، وعرض كيجيان لمحة عن سياسة دولة الصين في المنطقة والقائمة على رفض الحروب والتدخلات الخارجية بشؤون الدول، واحترام سيادتها واستقلالية شعوبها على أراضيها، وحل النزاعات بالحوار من أجل تحقيق السلام في المنطقة، كما أثنى على الدور النضالي والوطني الذي يقوده الحزب الشيوعي اللبناني منذ تأسيسه حتى اليوم، ولاسيما دوره الوطني بالدفاع عن لبنان ومحاربة الطائفية والمذهبية فيه. معرباً عن تقدير الصين لدور الشيوعي الجماهيري وامتداده على مستوى الوطن. كما أكد كيجيان على سعي الحزب الشيوعي الصيني لزيادة التعاون والتنسيق الدائم مع كافة الأحزاب الوطنية والتقدمية والعلمانية في العالم.

بدورها، رحبت قيادة الحزب الشيوعي بالسفير الصيني وهنأته على تولي منصبه الجديد، وبمناسبة الذكرى الـ 67 لتأسيس جمهورية الصين.

وقدم الأمين العام للحزب حنا غريب مداخلة، عرض خلالها موقف الحزب من التطورات السياسية التي تطال المنطقة، مؤكداً رفض الشيوعي التدخل الخارجي بشؤون الدول العربية، وضرورة مواجهة المؤامرة الشاملة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً المتجددة على المنطقة، داعياً الى مجابهتها عبر المقاومة الشاملة في كافة ميادين الصراع معها.

كما شدّد غريب على أهمية انتفاضات الشعوب العربية من أجل نيل حقوقها الاقتصادية والسياسية بوجه الأنظمة الرجعية التي أفقرتها وسلبتها أبسط حقوقها السياسية.