استطلعت صحيفة "​الغارديان​" البريطانية آراء مواطني مدينة ​نيويورك​ حول المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى التي جرت بين المرشح الجمهوري ​دونالد ترامب​ ونظيرته الديمقراطية ​هيلاري كلينتون​ في جامعة هوفسترا في لونغ أيلاند بنيويورك.

وأوضح أحد المواطنين للصحيفة أنه كان مؤيدا لبيرني ساندرز خلال الانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي، ولكنه الآن قرر التصويت لصالح كلينتون، مضيفا: "هي الأكثر منطقية ووضوحا وقادرة على التفاوض".

ولفتت الى أن الكثيرين وصفوا ترامب بـ "غير الناضج والمحرج والأحمق، ولا يعبر عن نفسه بشكل جيد"، فيما أعربت أحدى المواطنات عن شعورها بالسوء تجاه كلينتون "لأنها تناقش أحمقا، وهو الشيء الأكثر حزنا خلال هذه اللحظة التاريخية، يمكنها أن تصبح أول امرأة رئيسة لأميركا"، مضيفة: "كنت أتمنى أن تكون مناظرتها الأولى مع شخص ذكي، هي ربما استخدمت 60% من عقلها".

ولفتت الصحيفة الى أنه في احدى حانات في المدينة، كان روادها غير مكترثين بالمناظرة وغير متابعين لها، وبلغ حد عدم الإكتراث قيام فتاتين بمسابقة شرب بينهما، وشرب كأس كلما نطق ترامب كلمات مثل "جدار، الصين وصدقوني"، فيما تصريحات كلينتون كانت تلقى هتافات عالية، بينما تقابل تصريحات ترامب باستهجان كبير، موضحة أنه على الرغم من حالة الرفض العارمة لترامب، إلا أن شخصا وحيدا أكد دعمه له.