أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سيرج طورسركيسيان​ أن "أهم خطوة ان نرى الفرقاء الآخرين ماذا سيفعلون وصار رئيس "تكتل التغير والإصلاح" العماد ميشال عون ايضا يحمل الأعباء الى جانب رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري ونريد من فرقائنا أن يقوموا بالخطوة وعليهم الاستعجال".

وفي حديث إذاعي له، أوضح طورسركيسيان "انني كنت أرى بصيص قبل شهر من مبادرة الحريري"، مشيراً الى أن "العماد عون هو أمل المسيحيين ككل وبالتالي انا لا يمكنني أن استمر في البلد برئيس ليس لديه حيثية"، لافتاً الى "اننا نريد اشخاصا يكونون زعماء لانه كان لدينا هبوط على كافة المستويات وانا رأيت املا بعون لذلك قمت بخطوتي".

وأشار الى أن "النواب الذين سيصوتون بورقة بيضاء، لولا سعد الحريري لما كانوا نوابا وهم يمثلون نفسهم، وانا أؤكد ان بالشارع الاجواء تختلف من منطقة الى أخرى ومناصرو الحريري يسيرون خلفه والجميع سيسير برئيس الحزب".

ولفت الى أنه "ببيروت هناك زعيم اسمه سعد الحريري واذا أرادوا ان يميزوا انفسهم عنه فقد خسروا كثيرا"، مشيراً الى "أنني حليف المستقبل ولكن بالنهاية هناك مؤسسسة موجودة واكيد تدريجيا كل واحد سيأخذ الموقف المناسب واحترم كل شخص أخذ موقف بصورة واضحة".

وأوضح طورسركيسيان "اننا نريد من عون أن ينزل مطمئنا الى الجلسة الإنتخابية المقبلة ليس فقط هو بل نحن ايضا"، مشيراً الى أن البلد لا يتحمل ونريد معرفة النفس العام ولا نريد ان نفتح جبهة ثانية في مجلس النواب".