التقى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ ​حسن عبد الله​ القائد العام لقوات اليونيفل في جنوب لبنان اللواء مايكل بيري في دار الافتاء الجعفري في صور. وفي تصريح له بعد اللقاء أكد عبدالله على "اهمية الدور المميز الذي تقوم به قوات اليونيفل في جنوب لبنان والسعي الدائم للمحافظة على الامن من جهة كأحد ابرز المهام الموكلة لهذه القوات واضافة لتوحيد العلاقة الطبية مع السكان المحليين حيث تنتج هذه العلاقة اسس متينة من اجل تسهيل مهام اليونيفل".

ولفت عبدالله إلى "ان اللواء بيري له مشاركات عديدة في لبنان وهو الذي شارك باليونيفل منذ اليوم الاول لوجود اليونيفل في العام 1978 وهو اليوم القائد العام لليونيفل في الجنوب. وان العلاقة معه مميزة وبدأت منذ العام 1978 وان الامام القائد السيد موسى الصدر دعا لتنفيذ القرارات الدولية وخصوصا القرار 425 وحافظ على العلاقة الوطيدة مع اليونيفل. ونحن اليوم وعلى نفس النهج نريد سيادة لبنانية بامتياز وتنفيذ القرارات الدولية وتعزيز العلاقة مع اليونيفل والمحافظة على السيادة اللبنانية في البر والبحر والجو".

بدوره لفت اللواء بيري"ان الحدود البحرية هي خارج 1701 وبالنهاية هذا الامر يجب ان يناقش ما بين لبنان واسرائيل، وأظن ان الامم المتحدة مستعدة لرعاية وايجاد الحلول وان لا يكون هذا الامر سبب لاي حرب او صراع واما الان لا يوجد افق ان احدا من الطرفين يريدالحرب من اجل هذا الموضوع والجميع يريد السلام ونعمل من اجل تذليل كافة الصعوبات ونسعى دائما من اجل السلام".واشار بيري الى "ان لبنان يسير نحو الافضل لان مشروع الموازنة قد اقر في الحكومة، ونتمنى ان يقر قانون الانتخاب وجميعها مؤشرات ايجابية وان المجتمع الدولي ينظر الى لبنان بعين الايجابية".