انتقد الأمين القطري لحزب "البعث العربي الإشتراكي" النائب ​عاصم قانصوه​ "​سياسة النأي بالنفس​ التي أتت بالبلاء الى البلد"، مشيراً الى أن "التنسيق بين الجيش ال​لبنان​ي و​الجيش السوري​ ينعكس ايجاباً ويساهم في الإنتصار على الإرهابيين".

وفي حديث لوكالة "أخبار اليوم"، أكد قانصوه "رفضه بأن يتم هذا التنسيق من تحت الطاولة، بل يجب ان يكون وفق مقتضيات المعركة ومندرجاتها، فقد يستطيع الطيران السوري ضرب مواقع لـ "داعش" لا يصل إليها ​الجيش اللبناني​"، معتبراً أن "مثل هذا الأمر يشكّل خدمة للبنان".

وأسف قانصوه "الحملات التي تشنّ على ​سوريا​"، قائلاً "لقد اقتربنا من نهاية الشهر واصحاب الحملات ينتظرون رواتبهم، لذا يرفعون أصواتهم"، مؤكداً أنه "خلافاً لكل هذه الحملات سينتصر الرئيس السوري بشار الأسد وسيزوره رؤساء معظم الدول وفي مقدّمهم رئيس فرنسا التي بدأت تتراجع عن الموقف السلبي الذي كانت قد اتخذته منذ 3 أو 4 سنوات".

وذكر قانصوه أن "​مجلس الوزراء​ أقرّ بالإجماع تعيين سفير لبنان في دمشق"، وقائلاً "وبالتالي بات من المستغرب ان ينتقد البعض زيارة الوزراء الى سوريا".

وأضاف أن "رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ سيزور سوريا وسينام في نفس السرير الذي نام فيه في العام 2010"، مشدداً على أن مسار الأحداث سيقود الى هذا الواقع، لأن المنتصر بات واضحاً".