اشار قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ الى اننا نحتفل بإنتصار ​فجر الجرود​ على ​الارهاب​، وبفضل عزيمة قتال الجيش والشهداء والجرحى تم دحر الارهابيين، وقد وثق الجميع بالجيش فكان على قدر الرهان.

ولفت خلال الاحتفال التكريمي للوحدات التي شاركت في عملية "فجر الجرود" في ​قاعدة رياق الجوية​، الى ان العمليات التي خضناها ضد الارهاب كانت اكثر من ناجحة بكل المعايير من السرعة العسكرية والتنسيق والتكامل بين كافة القوى العسكرية، وقد حققنا الهدفيين الاساسيين للمعركة دحر الارهابيين ومعرفة مصير العسكريين، فهنيئا هذا النصر التاريخي.

واشار الى ان اللبنانيين هبوا خلال المعركة وبعدها لاحتضان الجيش وقد اشتعلت بهم ساحات الوطن، وانتصر الجيش فإنتصرت به الدولة، لكنه على الرغم من ذلك لا يزال امامنا الكثير من العمل ضد الخلايا الارهابية في البلاد والذئاب المنفردة، وقد بدأت سلسلة ​توقيفات​ وستتلاحق ضد كل من يثبت تورطه بالاعتداء على الوطن، واكد ان لا مكان امن لمروجي ​المخدرات​ ومطلقي النار في الهواء.

ودعا عناصر الجيش لمواجهة ارهاب الدولة التي تقوم به ​اسرائيل​ وتخرق ​القرار 1701​، ونحن عززنا انتشار الجيش في الجنوب وحرصنا على التعاون مع ​اليونيفيل​.