أقامت الوحدة الإيطالية العاملة في قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة "​اليونيفيل​" حفل تقليد أوسمة الأمم المتحدة لحفظ السلام للضباط و الجنود الإيطاليين والصربيين في مقر المنصوري برعاية وحضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء ​مايكل بيري​.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيدي الأمم المتحدة و​إيطاليا​ و رفع الاعلام ، قام اللواء بيري والجنرال أوللا والضيوف الرسميين بتقليد وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام لقائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد كروككو وللضباط والجنود الإيطاليين .

وأوضح بيري أن "إيطاليا لها باع طويل ومشرف من الخدمة في اليونيفيل منذ إنضمامها للمرة الأولى الى البعثة في العام 1982. وكرئيس للبعثة و قائد عام لليونيفيل أشكر الحكومة الإيطالية على دعمها الجدي للبعثة و إلتزامها بالسلام و الإستقرار في المنطقة"، لافتاً إلى أن "الكتيبة التي نحتفل بها اليوم ستواصل عملها بفخر تحت القيادة الحكيمة و توجيهات العقيد ماسيمو كروكو حتى إنتهاء مهمتها في تشرين الثاني من هذا العام. لقد كان لي شرف العمل مع قائد ورجال حفظ السلام التابعين لفوج مونتيبيلو. أن احترافيتكم و روح التضامن وأسمحوا لي بالقول لمسة أسلوبكم الإيطالي هو رصيد مهم للجيش الإيطالي".

وأشار إلى أنه " تميزت خدمة رجال ونساء ​الكتيبة الإيطالية​ التابعين لفوج مونتيبيلو تحت راية اليونيفيل بالاحترافية والتميز و بالإخص الدوريات ليل نهار على ​الخط الأزرق​ والإجراءات الأمنية من أجل الإجتماعات الثلاثية و التدريبات مع شركائنا الإستراتيجيين من ​الجيش اللبناني​ و بالطبع لا ننسى دعمكم المستمر للمجتمع المحلي و البلديات في منطقة عملياتكم. لقد حافظتم على المستوى الممتاز الذي بت اوقعه من الجيشين الإيطالي و الصربي. اليوم و بينما تتقلدون وسام ​الامم المتحدة​ أحثكم على التفكر مليا في معناه. إن هذا الوسام هو رمز لمساهمتكم كل فرد منكم في الحفاظ على الهدوء و الإستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل في ​جنوب لبنان​".