أكّد رئيس المجلس البلدي ل​مدينة بيروت​ ​جمال عيتاني​ أنّ سلسلة المشاريع الحيوية التي يتمّ العمل عليها حالياً في العاصمة ستعيد بيروت إلى موقعها الإقليمي الطليعي.

وخلال استقباله وفد المركز ​الصين​ي للاقتصاد والتبادل التقني التابع لوزارة التجارة الصّينية برئاسة زاو يونغلي وحضور أعضاء من مجلس بلدية بيروت والسيدة نادين حجار، ممثلة مجموعة ​فرنسا​ بنك، ثمّن عيتاني العلاقة المتينة التي تجمع لبنان والصين نظراً الى الميزات التي يتمتّع بها كل من البلدين وخبرتهما التاريخية على صعيدي التجارة والعلاقات الاجتماعية، ودعا المستثمرين الصينيين إلى المبادرة فوراً للاستثمار في لبنان انطلاقاً من أهميّته الاستراتيجية كونه معبراً لإعادة إعمار الدول المجاورة.

واستعرض عيتاني المشاريع المرتقبة للأعوام الثلاثة المقبلة، كما ثمن الدور الذي يمكن ان تؤديه الصين في المساعدة على تنفيذها ودعمها.

وشكر عيتاني الوفد الصيني على تقديمه مفتاح طريق الحرير الى المجلس البلدي مع ما يعنيه ذلك من مضاعفة المسؤولية والعمل لما فيه تأكيد دور لبنان في طريق الحرير الجديد.

أمّا رئيس الوفد الصيني، فقد شدّد بدوره على أهميّة الشّراكة بين كل من لبنان والصين، وأهميّة زيارة الوفد الصيني لبلديّة بيروت، كخطوةٍ حيويّة تسلّط الضّوء على التّبادل والتّعاون بين كل من البلدين، معبّراً عن شكره وامتنانه لرئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس على حدّ سواء.