أوضح عضو كتلة "القوات" النائب ​جوزيف المعلوف​ أن "​مجلس الوزراء​ إذا ما انعقد سيبحث موضوع إصدار "بيان" إنطلاقاً من المشاورات التي أجريت في ​قصر بعبدا​ الإثنين الماضي"، مشيراً الى أن "القوات" تنتظر مضمون هذا "البيان" إنطلاقاً من الشروط التي حدّدها رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في استقالته".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر المعلوف أن "التريّث مرتبط بمعالجة مضمون الإستقالة"، لافتاً إلى أن "ما سيظهر من اقتراحات ستتم مناقشته في مجلس الوزراء، حيث وزراء "القوات" سيحدّدون الموقف المناسب".

وأشار الى أن "الضمانة تأتي من إلتزام كل الأفرقاء بما سيتم الإتفاق عليه، لكن في الوقت نفسه هناك دور تقوم به ​فرنسا​ ودول أخرى، التي سعت وتسعى الى التعاطي السليم مع مضمون الإستقالة".

وعن العلاقة مع تيار "المستقبل"، تحدث المعلوف عن إتهامات في غير محلّها وجهت الى "القوات"، كاشفاً عن أن "الحريري سينتدب مَن يمثّله للقاء رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، للبحث في اتجاه حلّ معين"، متوقعاً "الوصول الى المعالجة في وقت قريب"، معتبراً أن "الضمانة الأساسية في هذا البلد تكمن في التحالف القائم بين "القوات" وتيار "المستقبل"، خصوصاً بالنظر الى التضحيات التي قدّمها الفريقان منذ العام 2005 وحتى اليوم".

وشدّد على أن "الإتهامات الباطلة لا يمكن ان تلغي الإلتزام بالثوابت التي كانت وراء التحالف الذي قام منذ العام 2005"، مؤكداً ان "القوات" تعتبر نفسها مؤتمنة على الثوابت التي انطلقت في ثورة الأرز في العام 2005".