رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​، في حديث اذاعي أن "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ قرار خطير، خرج عن كل مقررات ​الأمم المتحدة​، رفضناه ونستنكره وندينه. وقد أعاد إلى الواجهة ​القضية الفلسطينية​".

وعن كلام الأمين العام لـ"​حزب الله​" ​السيد حسن نصر الله​، قال: "حزب الله كان ملتهيا عن القضية الأساس، قضية فلسطين المحتلة وقضية القدس، وكان متوجها نحو جبهات أخرى بناء على طلب رؤسائه التابعين ل​ولاية الفقيه​، وكانت تلك أوامر ​الحرس الثوري الإيراني​ بالتوجه نحو ​البحرين​ واليمن والكويت و​العراق​ و​سوريا​"، مشددا على أن "هناك خرقا لموضوع النأي بالنفس في كلام نصر الله عن ​السعودية​، لكن الموضوع الأهم هو موضوع الامين العام لعصائب أهل الحق العراقية ​قيس الخزعلي​ وزيارته غير الشرعية للجنوب، وقد دخل بطريقة غير شرعية إلى ​لبنان​ وفيها مخالفة للقرار 1701 وتعد على السيادة، وخصوصا أنه يوجد كلام عن مقاتلين دخلوا معه إلى خراج بلدة كفرحمام. هذا الموضوع ضرب مناخ التسوية التي قامت على مبدأ النأي بالنفس، وهو إستفزاز لمشاعر اللبنانيين وإظهار الدولة في موقف الضعف".

وشدد على أن "هناك مخاوف لدى اللبنانيين خصوصا بعد كلام السيد نصر الله منذ عدة أشهر أن ​اسرائيل​ تنوي شن حرب على لبنان وسوريا، وقد تفتح الباب لإنضمام آلاف المقاتلين من العراق واليمن وأفغانستان وباكستان إلى جانب سوريا والمقاومة. هذا يعني تعديا واضحا على سيادة وإستقلال لبنان ويرفضه الجميع. أعتقد أنه في موضوع زيارة الخزعلي حسنا فعل الرئيس الحريري حين طلب من الأجهزة الأمنية تقديم تقرير عن هذا الموضوع حول دخول مقاتلين غرباء إلى لبنان، ونحن بإنتظار نتائج التحقيق"، معتبرا أن "دخول الخزعلي إلى لبنان ربما هي رسالة من "حزب الله" أنه غير معني بالنأي بالنفس وهو يريد أن يميز نفسه".