أكّد رئيس "الحزب الديمقراطي ال​لبنان​ي" وزير المهجرين ​طلال أرسلان​، في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ للإستفسار عمّا آلت إليه الأحداث المتعلقة بممانعة القرار الأميركي الهادف إلى جعل ​القدس​ عاصمة ل​إسرائيل​، "دعم "​الحزب الديمقراطي اللبناني​" لكلّ ما هو في مصلحة ​بيت المقدس​ و​الشعب الفلسطيني​، الّذي آن الأوان للإلتفاف حوله وحول قيادته وإعادة الإعتبار للقضية الفلسطينية ولمركزيتها، كون أيّ حلّ عادل يتعلّق بالشعب الفلسطيني ودولته واستعادة حقوقه وعودته إلى الأرض الأم، إنّما هو مدخل لحلّ لكلّ أزمات منطقتنا".

من جهة ثانية، وفي ختام زيارته إلى ​موسكو​، لبّى أرسلان دعوة السفير اللبناني في ​روسيا​ ​شوقي أبو نصار​ إلى مأدبة عشاء في السفارة اللبنانية. وقد جرى خلال اللقاء الودي تبادل الآراء حول القضايا العربية المشتركة والوضع في لبنان والمنطقة وكيفيّة العمل على توطيد العلاقة مع روسيا.

والجدير بالذكر أنّ أرسلان كان قد التقي خلال زيارته إلى موسكو الّتي استمرّت خمسة أيام، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ​ميخائيل بوغدانوف​، نائب رئيس المجلس الفيدرالي في روسيا الياس اوماخانوف، ووقع مذكرة تعاون مشتركة مع زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ​فلاديمير جيرينوفسكي​. كما زار مقرّ معتمد ​البطريركية الأنطاكية​ في موسكو وعموم روسيا، والكونغرس الدولي للصناعيين ورجال الاعمال الى جانب لقاءات مهمة أخرى.