توجه رئيس لجنة الأساتذة المتعاقدين في المدارس الثانوية ​حمزة منصور​، في بيان، الى "الأخوة في هيئة التنسيق ورابطة التعليم الثانوي، بالاتكال على الله والنزول نهار الثلاثاء إلى التصحيح، وإنهاء المقاطعة التي أضرت اكثر مما نفعت، ولنكن جميعا موحدين تحت راية مصلحة الطالب ومستوى التعليم ولمنع اي ضرر سيلحق بهذا التعليم".

وأعلن أن "وزير التربية اثبت انه إلى جانب الجميع وان مصلحة وحق الاخوة في هيئة التنسيق في سلسلة عادلة هي هدفه الاول والاخير الى جانب حق الطالب بتصحيح امتحاناته ونيله الشهادة الرسمية". ولفت الى "اننا نستطيع ان نكون نهار الثلاثاء بمفردنا ومن دونهم في اسس التصحيح لكننا لن نفعل ذلك لقناعتنا ان وحدة الموقف النقابي هي الاهم"، وتابع ان "الاخوة في هيئة التنسيق يعلمون جيدا ان المتعاقد كان ولازال هو الخاسر الاول في كل الاضرابات وصولا الى مقاطعة التصحيح واسسه. ولكننا ورغم الخسائر تلك بقينا على الحياد ولم نحرك ساكنا لان مصلحة الكلمة النقابية كانت هي الاهم".

وقال: "كان باستطاعتكم الوقوف معنا ومع مطالبنا في التثبيت العادل ونحن الذين قدمنا التضحيات الجسام واخرها التضحية بمئات ساعات التعاقد التي حسمت من عقودنا كتكلفة وكموقف وقفناه الى جانبكم حتى من دون ان تشاركوننا الراي في فعل الاضراب او المقاطعة او عدمهما".

وتابع: "ايها الاخوة في هيئة التنسيق: ندعوكم باسم الطلاب وامانيهم واحلامهم، باسم اهالينا الفقراء، باسم اوجاعنا وآلامنا المشتركة، باسم الفقر والجوع والظلم الذي نعيشه واياكم، باسم مصداقية معالي وزير التربية الذي اثبت لليوم انه الاب الحنون العطوف الغيور على مصالح الجميع ان كانوا طلابا او اساتذة ملاكا ام متعاقدين، ندعوكم الى الايثار والى اظهار ان مصلحة الوطن وطلابه هي اهم لدينا من حقوقنا التي ستعود لنا ان شاء الله باقرب فرصة بعد ان يستعيد هذا الوطن عافيته وترجع الى مؤسساته جميعها كافة سلطاته التشريعة".