لفت وزير الاعلام السوري ​عمران الزعبي​ الى ان "المشاورات حول تشكيل الحكومة السورية مستمرة"، مؤكدا ان "سوريا ستلاحق تنظيم "داعش" والمجموعات الارهابية داخل الاراضي السورية وليس خارج الحدود".

في سياق اخر، لفت الزعبي في حديث تلفزيوني، الى ان "الجيش اللبناني هو جيش محترم "بمعنى رجاله ومؤسسته" وقام باقصى ما يقدر عليه في بلدة عرسال بمواجهته للارهابيين"، مشيرا الى انه "لم يجري دعم هذا الجيش بالعتاد العسكري اللازم ومع ذلك دافع عن سيادة لبنان ضد الارهابيين".

واضاف الزعبي ان "رئيس الحكومة السابق النائب سعد الحريري عاد من السعودية الى بيروت ليس عن طريق دمشق وله الحق بالعودة الى بلاده". واكد الزعبي ان "الانتخابات الرئاسية اللبنانية هي شأن لبناني داخلي لا علاقة لنا به".

ورأى الزعبي ان "غزة تتعرض لمؤامرة كبيرة وقطر وتركيا تدعمان حركة "حماس" فقط"، مشيرا الى ان "المال القطري لا يستطيع انارة الكهرباء في غزة، والدوحة وانقرة تزودان الطائرات الاسرائيلية بالوقود".

ولفت الزعبي الى "اننا نأمل ان تعود مصر الى دورها في المنطقة والعالم العربي وهذا الدور لا يمكن ان يعود الا من خلال مواقف قومية حقيقية".

واكد الزعبي ان "لا تبديل في موقف سوريا في ما يتعلق بمساندة الشعب الفلسطيني بغض النظر بوجود حماس في غزة او ان كانت تقود المعركة في هناك"، مضيفا ان "كل من يشهر سلاحه ويدافع عن فلسطين والشعب الفلسطيني ضد العدو الاسرائيلي نقف الى جانبه وندعمه".