شجب الاتحاد الوطني ل​نقابات العمال والمستخدمين​ في لبنان "الهجمة على الحريات النقابية وخصوصا على العمل النقابي في القطاع العام من خلال التآمر على هيئة التنسيق النقابية وعلى حركة المياومين في شركة الكهرباء بما في ذلك عدم الترخيص لبعض النقابات في القطاع الخاص".

واستنكر الاتحاد في بيان "فلتان الأسعار للمواد الغذائية"، مطالباً الحكومة ووزارة التربية الوطنية بـ"التحرك لتجميد ومراقبة الأقساط وتحديد أسعار الكتب والقرطاسية، والاسراع في إصدار مرسوم المنح المدرسية".

ودعا وزير العمل والاتحادات النقابية وهيئة التنسيق النقابية وهيئات أصحاب العمل لـ"لبحث في نسبة غلاء المعيشة وذلك استنادا لنسبة التضخم في الأسعار في أسرع وقت ممكن"، مطالبا كافة النقابات والاتحادات واللجان العمالية "التحضير لخوض هذه المعركة في الشارع في حال لم يتم الاسراع في تصحيح الأجور".

كما وأثنى على الدور الإيجابي التي تلعبه لجنة الدفاع عن المستأجرين بشكل عام في التصدي للقانون الأسود الذي كان قد صدر عن مجلس النواب، وثمن عاليا دور النواب الذين قدموا الطعن في قانون الايجارات، داعيا كافة المستأجرين والعمال لمتابعة تحركات اللجنة.

وطالب إدارة الضمان "العمل على تعزيز دور التفتيش على المؤسسات والاسراع في إنجاز معاملات المضمونين ولاسيما لجهة دفع فواتير الأدوية المتراكمة".