اشار وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ بعد لقائه مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية خلال زيارته الرسمية الى روسيا على رأس وفد امني والتي تستمر اياما عدة، الى ان "الافكار كانت متطابقة لجهة دعم الاعتدال"، مطالبا "بالدعم الروسي اللوجستي والعسكري لتسليح قوى الامن الداخلي والامن العام".

ثم انتقل المشنوق والوفد الى مقر وزارة الداخلية الروسية حيث اجتمع مع وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، وافضى الاجتماع "الى ضرورة تنشيط التعاون عبر الانتربول الدولي"، حيث طلب الوزير الروسي "ضرورة دعم لبنان لمرشح روسيا الاتحادية الى الهيئة التنفيذية للمنظمة الدولية للانتربول"، مبديا استعداد بلاده لتدريب ضباط لبنانيين في الاكاديمية الوطنية للشرطة، لمكافحة الجريمة المنظمة والارهاب.

وتم الاتفاق ان يعقد لقاء ثان مشترك في تشرين الثاني المقبل في مدينة مونتي كارلو الفرنسية لاستكمال المناقشات والمباحثات بكل الامور ذات الاهتمام المشترك، على هامش المؤتمر الدولي للانتربول.

وفي حديث تلفزيوني، ناشد المشنوق الجنرال ميشال عون من موسكو الموافقة على إقامة مخيم للاجئين السوريين المطلوب إخراجهم من عرسال، ولفت الى ان "عون يعلم أكثر من الجميع أنّ عرسال مدينة محتلة، وأن تحريرها لا يكون إلا بمخيم خارج المدينة".

واوضح المشنوق ان "عون يعلم أنّ أيّ صدام بين الجيش والمجرمين التكفيريين ستدفع ثمنه عرسال بسبب اللاجئين".