رفضت الهيئة الإدارية ل​رابطة التعليم الأساسي​ الرسمي في لبنان مقولة بعض السياسيين أن "التمديد للمجلس النيابي اكثر استعجالاً من اقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​"، وهم القائلون سابقاً أن السلسلة يجب أن تقر اليوم قبل الغد، وتلفتهم الى أن السلسلة اصبحت حاجة لثلث الشعب اللبناني اضافة الى كونها حقاً لهم، كان ينبغي اقرارها منذ سنوات طويلة.

وشددت على ان "المماطلة باقرار السلسلة يعني مزيداً من الجمود الإقتصادي، وتهديداً اضافياً للاستقرار الاجتماعي الذي هو المدخل الأول للاستقرار الأمني".

وأكدت "اننا ننتظر رئيس المجلس النيابي نبيه بري لتحديد جلسة تشريعية خلال الاسبوع المقبل لإقرار السلسلة بعد ان سلمت القيادة العسكرية ملاحظاتها الى وزير المال، وبالتالي انتفاء العذر الذي أدى الى إحالة السلسلة إلى اللجان النيابية المشتركة".

وأكدت "حق الدولة في الحفاظ على مواردها وفي الزام الدول المانحة بدفع مايتوجب عليها للمساهمة في حل مشكلة الطلاب النازحين من سوريا والعراق وغيرهما الى لبنان، بما يفوق قدراته الاستيعابية مادياً ولوجستياً"، رافضة "تهجم بعض الهيئات الدولية على افراد الهيئتين الادارية والتعليمية في المدارس الرسمية، فهي تبني اراءها على ما يبدو على معلومات مغلوطة اعتاد تردادها بعض اصحاب المصالح الفئوية وبعض التجار الذين يهمهم ضرب المدرسة الرسمية".