ناشد حزب "الديمقراطيّون الأحرار" جميع المعنيّين التعامل مع الوضع القائم بموضوعيّة والعمل على التوافق على شخصيّة يمكنها ملء مركز الرئاسة ووضع لبنان على سكّة الإنقاذ، خصوصًا في زمن إعادة رسم خريطة المنطقة من جديد، اَملين أن نحتفل بعيد الإستقلال الشهر المقبل في ظلّ رئيس للجمهوريّة.

وطالب بـ"قانون إنتخاب جديد يلغي القطارات النيابيّة وتكون وظيفته الوحيدة إيصال ممثّلين حقيقيّين للشعب من خلال إعتماد نظام الإنتخاب النسبي الّذي يضمن أوسع تمثيل".

وأشاد بالعمليّة العسكريّة النوعيّة التي نفذها الجيش في منطقة الضنّية ضد مجموعة إرهابيّة متشدّدة بين أفرادها جندي لبناني فار، ما طمأن اللبنانيّين إلى الكفاءة العالية الّتي يتحلّى بها جيشنا الباسل، مطالبنا بـ"الإسراع في تأمين الأسلحة المناسبة له ليتمكن من حماية السيادة الوطنيّة كاملة وفرض الأمن على كلّ أراضي الوطن، ونشيد بقرار الحكومة منع دخول النازحين إلى لبنان إلّا للحالات الإنسانيّة فقط، للحدّ من الكلفة العالية واضطراب الأمن".

وأمل "أن تنجح المفاوضات الجارية لتحرير جنود لبنان الرهائن من جبهة النصرة، ليعودوا إلى مؤسّستهم وأهلهم سالمين حتّى تتفرّغ الحكومة إلى إيجاد حلول لباقي القضايا ومنها الأوضاع المعيشيّة الصعبة".