نعى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق ​وديع الخازن​ راعي أبرشية زحلة المطران منصور حبيقة الوجه الحبري الذي كانت له أيادٍ بيضاء في شتّى مرافق الحياة الإكليركية والوطنية. وقال في كلمته: "يُشكّل رحيل سيادة المطران منصور حبيقة، راعي أبرشية زحلة، خسارة للطائفة المارونية وللإنجازات التي حقّقها في المواقع التي شغلها في حياته الحبريّة، وخصوصًا في المحاكم الروحية حين عُرف عنه التنزّه عن أي مُحاباة في أيّة قضيّة رُفعت إليه. وكانت له شبكة علاقات واسعة مع المؤسسات المارونية وعلى الأخص معنا في المجلس العام الماروني حيث كان التواصل قائمًا للقضايا التي تخدم المصلحة المارونية ومصلحة لبنان العليا".

اضاف "إنّنا إذ نُعزّي ذَويه وغبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وزملاءه المطارنة، نضرع إلى الله أن يُعوّضنا بأمثاله بروح التضحية والتفاني في مجتمعه ووطنه".

ومن جهة ثانية، ولمناسبة يوم تذكار الموتى، يُقيم المجلس العام الماروني نهار الأحد في 2 تشرين الثاني 2014، قداسًا وجنازًا لراحة أنفس الموتى في مدافن المجلس في رأس النبع عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، داعيًا جميع المؤمنين للمشاركة.