أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق ​وئام وهاب​ دعمه إقرار قانون إنتخابي يعتمد النظام النسبي، لافتاً إلى أن "النسبية هي الحل الوحيد"، ومعتبراً أن "القانون المختلط الذي ستتم مناقشته دونه صعوبات كبيرة، وبالنتيجة فإن النسبية هي التي تحل مشاكل الجميع ، فهي اولاً التزام بالطائف عبر الدوائر الكبرى وربما هي المخرج الوحيد لكل ما نتخبط به اليوم".

وبعد زيارته رئيس المجلس النيابي نبيه بري، تمنى عليه "أن تذهب الأمور باتجاه قانون على أساس النسبية بالكامل وليس القانون المختلط الذي اعتقد انه يعطي نفس النتيجة التي يعطيها القانون الاكثري".

ورأى أن "ما يقوم به بري من سعي جدي لحوار بين حزب الله وتيار المستقبل هو أمر مرحب به من كل اللبنانيين وهو أمر قادر على تشكيل شبكة أمان للبنان في ظل الظروف الحالية"، لافتة إلى أن "مقبلين على اشهر صعبة على صعيد المنطقة وشبكة الامان هذه ضرورية بالكامل ولا يستطيع احد ان يصيغها كما يصيغها بري".

واستغرب وهاب "الموقف السعودي من "حزب الله" وادراجه على لائحة الارهاب"، متمنياً "على السعودية، التي تحاول التقريب اليوم بين الكثير من الاطراف على الساحة العربية، ان تلعب الدور الايجابي على الساحة اللبنانية وليس هذا الدور الذي سمعنا عنه".

ويتمنى "أن تكون هذه الاخبار حول هذا الموضوع غير دقيقة لاننا ننظر الى دور المملكة في لبنان كدور ايجابي وليس كدور سلبي خصوصاً وان بري يعمل اليوم على الحوار المنتظر".

وكان بري استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان وعرض معه عدداً من الشؤون المطروحة.

كما استقبل تعاونية مزارعي الشمندر السكري في البقاع برئاسة جورج الهرواي التي عرضت شؤون وشجون هذا القطاع الزراعي لاسيما موضوع دعم الشمندر ودفع موسم 2013 للمزارعين الذي قيمته حوالي ملياري ليرة .