رأى عضو حزب "الكتائب" النائب ​إيلي ماروني​ أنه " من المفروض ان "يسرع طرح موضوع آلية الحكومة موضوع رئاسة الجمهورية، ونحن نأمل ان تصل سلحفاة الرئاسة في يوم من الأيام إلى قصر بعبدا". ورأى انه "على رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعوة لجلسة مفتوحة في مجلس النواب علها تنتج رئيساً لان البلاد لا يتحمّل اكثر".

وأشار في حديث تلفزيوني، إلى انه لا يرى أي معطى جديد يؤشر إلى امكانية انتخاب رئيس في المدى المنظور، "وأنا لا أتخايل ان رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون سيتخلى عن طرحه في الرئاسة، ولا اعتقد ان رئيس حزب القوات سمير جعجع سيغير أيضا رأيه".

واعتبر ماروني ان "المضحك المبكي في السياسة اللبنانية انه كلما يحصل حدث اقليمي نربط مصيرنا به"، مشددا على ان "ملف الرئاسة موجود في لبنان وبيد اللبنانيين وضميرنا يحتم علينا ان ننتخب رئيسا للجمهورية"، معتبرا ان "جزءا من عناد عون في موافقه سببه دعم حزب الله له".

وأكد ان "البلاد لا يمكن أن تعيش من دون رأس وعلى كل النواب النزول إلى المجلس لانتخابه"، لافتا إلى اننا "مع الآلية المتبعة لعمل مجلس الوزراء لأنه لا يجوز ان ننسى غياب الرئيس عن موقعه".

وعن الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل، قال: "نحن من مشجعي الحوار الدائم واليوم نظريتنا بأهمية الحوار هي التي انتصرت ومن الطبيعي ان أي حوار سيتم سيكون له إيجابيات".