ذكرت أحدث الدراسات "5 فوائد لعصير البرتقال على البشرة"، لافتةً الى انه "يستطيع علاج البقع السوداء، اذ أن قشور البرتقال تحتوي على كمية عالية من الفيتامين c. لذلك، بدلاً من رمي هذه الأخيرة، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لتحضير مسحوق قشر البرتقال الذي يُستخدم لفرك البشرة. الأمر الذي يُخفف من البقع الداكنة وشوائب البشرة".

وأفادت الدراسة ان "عصير البرتقال يستطيع علاج حب الشباب، اذ إن الأوساخ والبكتيريا تسدّ مسام البشرة الأمر الذي يؤدي إلى البثور. وبما أن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك، يقوم هذا الأخير بتجفيف البثور والتخلّص من السموم بفضل الألياف الغذائية. وبالتالي إن الإستخدام المنتظم لعصير البرتقال لا يؤدي فقط إلى إزالة حب الشباب، بل أيضاً إلى علاج البشرة الدهنية وإزالة الرؤوس السوداء".

كما يقوم عصير البرتقال بتبيض البشرة طبيعياً من خلال تخفيف البقع الداكنة وإزالتها مع الوقت، كذلك يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية.

وأضافت "يعد عصير البرتقال مضادا رائعا للشيخوخة، لأنه يقوم بتحسين لون البشرة وحمايته، كما يساعد على إستعادة الكولاجين في الجسم المسؤول عن ثبات البشرة ومكافحة الشيخوخة. وبسبب إحتوائه على مضادّات الأكسدة القوية، يقوم البرتقال بمحاربة التجاعيد وترهل الخدين".

وأشارت الدراسة الى ان "لعصير البرتقال القدرة على علاج البشرة الدهنية، فبفضل إحتوائه على مضادّات الأكسدة والفيتامين c، يقوم عصير البرتقال بتعديل كمية الزيوت في البشرة. فمن خلال التطبيق الموضعي لقشور البرتقال، تتخلّص البشرة من الخلايا الميتة والأوساخ مع المحافظة على بشرة مرطبة، صحية ومتوهجة".