أكد المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري أن قيادة التحالف تعي مسؤوليتها تماما تجاه اليمن، مشيراً الى أن التحالف يتجنب اصابة المدنيين اليمنيين.

وفي مؤتمر صحفي له، أوضح عسيري أن الحوثيون يحاولون نقل الاحداث الى وسط المدن، لافتاً الى "أننا نعي هذه المسؤولية ونعي مسؤوليتنا من حيث مساعدة الشعب اليمني".

وأكد "أننا أصبحنا على تواصل مباشر مع الجيش اليمني المخلص"، مشيراً الى ان أحد مراحل العملية هي تقدمة الدعم الانساني الى المجتمع اليمني دون تفرقة بين اليمنيين على مختلف طوائفهم، لافتاً الى ان استهداف المدنيين وضرب السكان هو هدف الحوثيين.

وأشار الى ان هذه الجماعات معزولة داخل المدن بعد محاصرتها واعاقة تحركها خارج المدن، مؤكداً أن هم من استهدف مصنع الالبان بقذائف هاون وصواريخ كاتيوشا.

ورأى عسيري أنه من اليوم الاول والمجتمع اليمني مساند لهذه العملية، مؤكداً أن "المعسكر اليمني الذي تم استهدافه هو معسكر المزرق وتم استهدافه من قبل الحوثيين ونحن نعي الاهداف التي نضربها".

وأعلن عن استهداف محطة للوقود ومخازن أسلحة تابعين للحوثيين، مشيراً الى "اننا تمكنما من طرد الحوثيين من مدينة طبالة"، مشدداً على أن العمليات مستمرة في محافظة شبوة والعمل لصالح اللجان الشعبية والجيش اليمني.