أكد وزير الأشغال والنقل ​غازي زعيتر​ في كلمة خلال انطلاق الاعمال بطريق مدخل مدينة ​بعلبك​ الجنوبي، ان الطريق تم تلزيمه منذ العام 2012 في ملف غير مستكمل، واليوم وزارة الاشغال العامة مستعدة لانجازه بما يليق بمدخل المدينة في مشروع الطريق الذي اطلق عليه اسم طريق "الشهيد حسان اللقيس"، مشدداً على "اهتمام الوزارة بانجاز طريق الجامعة اللبنانية الذي اصبح غير صالح حتى للمشاة، وما نطمح اليه هو العمل على صعيد كل لبنان في عكار والجنوب والبقاع".

وأعلن زعيتر عن تلزيم طريق الفرزل اعتبارا من الاول من الشهر الجاري ومن ضمن مشروع متكامل، مشيراً الى أنه "قبل رسو تلزيمه في مجلس الإنماء والاعمار خصصنا 700 مليون ليرة لتخفيف الأعباء التي يواجهها المواطن وبعد رسو الالتزام اعطينا التعليمات للبدء بالحد الأدنى وقد لزم المشروع ب 24 مليون دولار من ضمن قرض كويتي".

ولفت الى "أننا نعمل على التنسيق مع محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر من اجل انشاء مديرية إقليمية لوزارة الاشغال العامة في محافظة بعلبك ومركزها بعلبك، وتم تخصيص 7 مليون دولار اميركي للسراي الحكومي من ضمن الخطة الإنمائية منذ اشهر وسنعاين الموقع قبل ان يبدأ مجلس الإنماء والاعمار بوضع الدراسات".

ومن جهة اخرى، شدد زعيتر على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية من اجل اطلاق المؤسسات الدستورية والوصول الى انتخاب مجلس نيابي وتشكيل حكومة.