أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​باسم الشاب​ إلى ان "عملية عاصفة الحزم كانت أول حرب كبيرة تخوضها السعودية وهي كانت حرب الضرورة بالنسبة لها"، لافتا إلى ان "السعودية لم تدخل في هذه الحرب إلا في الساعة الأخيرة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة، وانتظرت مواقف أوروبية وأميركية ورأت انه لا بد ان تتحرك".

ورأى في حديث إذاعي ان "السعودية أظهرت لإيران جهوزية وفعالية القوات الجوية السعودية والكل اصبح مقتنعا ان دول الخليج لن تقبل ان تكون هناك منطقة نفوذ إيرانية ضدها في اليمن"، موضحا انه "بالنسبة لأميركا هناك خط أحمر يمتد إلى اسرائيل والاردن والسعودية ولن تتقبل وجود إيران بهذه القوة كما في العراق وسوريا".

ولغت إلى ان "الولايات المتحدة ترى لبنان كأنه شعلة مضيئة في مكان مظلم"، موضحا ان "دعم أميركا للجيش جزء يسير جدا مما قدم للعراق، الجيش اللبناني متماسك على عكس الجيش العراقي وكل رصاصة قدمت إلى الجيش معروف مكانها".

من جهة أخرى، اعتبر ان "موقف الكتل المسيحية الرئيسية من الجلسة التشريعية مصدره القلق على رئاسة الجمهورية وهذا موضوع الكل يتفهمه"، لافتا إلى ان "ما يساعد على انتخاب رئيس الجمهورية هو عدم خلق فراغات".