أعرب عضو كتلة "المستقبل" النائب ​هادي حبيش​ عن أسفه لأن "تعطيل ​الانتخابات الرئاسية​، يكون من قبل شريك مسيحي أساسي في البلد"، مشيرا الى أن "فريقنا توجه الى مجلس النواب في أول جلسة لانتخاب رئيس، وقام بإنتخاب رئيس حزب "القوات" سمير جعجع".

ولفت حبيش في حديث تلفزيوني الى أنه "يجب على الفريق الاخر أن ينتخب من يريد، منذ أول يوم قلنا ان الخلاف مع رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون سياسي وليس شخصي".

ورأى ان "إقتراح التكتل بحصر المرشحين بعدد من الأسماء يناقض الديمقراطية، ونوع من الديكتاتورية"، مشددا على أنه "لكل نائب حق التصويت لمن يريد ولا يحق لأي أحد أن يحرم شخص آخر من الترشح".

وأوضح حبيش "أننا كنواب نمثل الشعب سنذهب الى بكركي لنقول أن الفراغ مرفوض ونضع يدنا بيد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لحل القضية وانتخاب رئيس"، مشيرا الى أن "اليوم الذكرى السنوية للفراغ، هل يجب السكوت على هذا الواقع لأن أحد الأشخاص لا يفتح باب الترشح لغيره؟".

وأكد "أننا توجهنا الى بكركي عدد كبير من المرات، ولكن زيارة اليوم لها رمزيتها بذكرى السنة على الفراغ الرئاسي، من أجل التشديد على أن الفراغ لا يجوز"، لافتا الى أن "هدفنا الوصول الى انتخاب رئيس ونأمل من الفريق الاخر أن يستجيب".