لفت رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق ​وئام وهاب​، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى أنه "جرى خلال اللقاء البحث في اموراً عديدة"، مؤكدا أن "بري في هذه الفترة وكما كان دائماً هو صّمام الامان الاساسي في لبنان خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تحيط في لبنان والمنطقة".

ورأى وهاب أن "مجلس الوزراء اقدم اليوم على خطوة جيدة بتعيين اعضاء مجلس القضاء الاعلى"، متمنيا أن "

ينسحب هذا التوافق على التعيينات الاخرى حتى لا ندخل دوامة الاعتكاف او المقاطعة او اي شيء آخر. لذلك نتمنى ان يشمل هذا التوافق تعيينات اخرى".

وأشار الى أن "بري يعتبر ان الفراغ هو اسوأ الخيارات، لذلك فإن الفراغ في هذه الفترة ممنوع خصوصاً في المؤسسات العسكرية والامنية لان هذا الفراغ في هذا الوقت انتحار"، ولفت الى "أننا اليوم نواجه معركة على الابواب، ومطلوب من مجلس الوزراء ان يناقش بشكل جدّي كيف سيتعاطى مع المرحلة المقبلة خصوصاً في جرود عرسال".

وأوضح أن "كيف سيوّجه الجيش في هذه المعركة خصوصاً ان هذه الجرود تشكل القلق لكل اللبنانيين، ويجب معالجة هذا الامر، وكلام المقاومة واضح بأن المقاومة لن تتدخل في هذه المنطقة وتترك الدور للجيش"، مؤكدا أنه "على مجلس الوزراء ان يغطي سياسياً اي تحرك للجيش في هذه المنطقة. وطالما ان هذه المنطقة محتلة فعلى

الجيش ان يقوم بواجبه تجاه اللبنانيين وتجاه المنطقة".

كما التقى بري وفد المنتدى القومي العربي، وكانت جولة افق حول التطورات في المنطقة العربية.