شدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة امل ​محمد نصرالله​ على تغليب المصلحه الوطنية في كل خطواتنا السياسية. واشاد بالدور المحوري الذي يلعبه الرئيس نبيه بري في شتى المجالات من احل الحفاظ على لبنان وابقاء التواصل بين ابنائه وذلك حفاظا على التضحيات التي قدمتها حركة امل من اجل تحرير لبنان من الاحتلال الاسرائيلي.

وسرد نصرالله خلال احتفال بمناسبة عيد "المقاومة والتحرير" أقامته حركة "أمل" في مركز جمعية الرسالة في مدينة زوريخ –سويسرا، التسلسل التاريخي للمقاومة مع الامام موسى الصدر وحتى التحرير، مشيدا بالاف الشهداء الذي قدمتها حركة امل في المقاومة والحفاظ على الوطن .

وشدد نصرالله على الوحدة بين ابناء الجالية اللبنانية في سويسرا وفي بلاد الاغتراب وتغليب المصلحة الوطنية على خطى الامام الصدر.

كلمة مركز الرسالة قدمها عضو قيادة منطقة سويسرا في حركة امل المهندس رضا سعد الذي تكلم عن معنى الذكرى، واشاد بالدور الريادي لحركة امل في المقاومة والجهود المتواصلة لدولة الرئيس نبيه بري في الحفاظ على الإنجازات التي تحققت والحفاظ على الوحدة الوطنية.

كلمة سفارة لبنان القاها سعادة القائم بالاعمال الاستاذ منصور شيا الذي اشاد بالمقاومة وإنجازاتها الوطنية، وشدد على عوامل الوحدة بين اللبنانين وخاصة بالدور الذي يلعبه دولة الرئيس نبيه بري في جمع اللبنانين حول المصلحة الوطنية.

بعد ذلك أولم مسؤول حركة امل في سويسرا علي كوثراني على شرف الحاج نصرالله والوفود المشاركة في مركز جمعية الرسالة في مدينة زوريخ.