أشاد وزير الاتصالات ​بطرس حرب​ ممثلا رئيس الحكومة تمام سلام خلال حفل إطلاق طابعين بريديين باسم رئيس الحكومة الأسبق أمين الحافظ والأديبة والكاتبة ليلى عسيران، بالرئيس الحافظ، موضحاً انه "كان من رجال السياسة الذين كانوا يقدمون المصلحة الوطنية على أي مصلحة أخرى".

ورأى حرب ان "لبنان يعاني من تضارب هاتين المصلحتين فمنهم من يضع البلاد في مهب الريح لأن لديه مطلبا شخصيا ومنهم من هو مستعد كأمين الحافظ لبذل حياته في سبيل الحفاظ على الوطن. في هذه الأيام إذا اجتمعنا حول شخص أمين الحافظ رجل العلم والإقتصاد والسياسة، الوطني، فإننا نكرم ما كان يرمز إليه من قيم ووطنية وعلم وانفتاح، وإذا ما اجتمعنا اليوم لتكريم الأديبة السيدة ليلى عسيران فلنؤكد أن في هذا البلد نساء معطاءات رفعن اسم لبنان عاليا".

وتابع: "نجتمع اليوم لنكرم شخصين لعبا دورا كبيرا في تاريخ لبنان بتكريمهم بطوابع بريدية صدرت عن مجلس الوزراء، وأن لبنان هو في سياسة وزارة الاتصالات التي تعتمد ما يمكن ان يعيد الى الذاكرة ما يرمز اليه هؤلاء الكبار الذين بنوا دولة لبنان الديمقراطية الحرة التي تحفظ كرامة الإنسان وحريته وحرية إبداء رأيه ولو كان رأيه مخالفا لمن هو في السلطة".

أضاف: "اجتمعنا اليوم للتذكير بأن لبنان ولد ووجد كي يكون هكذا لا أن يتحول الى ساحة للصراعات والتجاذبات والاقتتال والطائفية البغيضة التي تعيده الى الوراء. وفي مناسبة إطلاق هذين الطابعين يهمني التأكيد اننا لن نتراجع عن مفهومنا للبنان وان علينا التمسك بالقيم واننا متحدون جميعا للحفاظ على هذه القيم كي لا تسقط ويسقط معها لبنان".

وتوجه حرب الى رئيس مجلس النواب الممثل النائب علي عسيران وإلى رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري ممثلا بالنائب عمار الحوري، طالبا من الجميع ألا نستسلم وإن كنا نمر بظروف صعبة جدا، ودعونا نجدد إيماننا بلبنان وبمستقبله، البلد الذي أنجب أمين الحافظ وليلى عسيران هو بلد لن يموت وسيبقى حيا ان شاء الله".