شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​ على أن "المقدم الشهيد ربيع كحيل كان مثال العسكري المتفاني المغوار الجريء والشجاع، الذي قاد معارك يتشرف بها الجيش، وهو ذهب ضحية فلتان السلاح والفلتان الامني، من المؤسف أن نفقد شخص مثله بهذه الطريقة".

ولفت مجدلاني في حديث تفلزيوني الى أنه "لا يمكن القولأان القوى الامنية لا تقوم بواجباتها"، مشيرا الى أنه "رغم كل الجرائم التي تحصل، فالوضع في لبنان أفضل من الدول المتقدمة بعدد الجرائم، ولا نخوة عند الناس، ورأينا في فيديو قتل جورج الريف أن الناس المتواجدون لا يحاولوا توقيف المجرم، وكذلك في جريمة قتل المقدم ربيع، فهو ظل بنزف لنصف ساعة والرصاصة أصابت الشريان الأبهر الذي ينزف كثيرا".

وأعرب عن أسفه لأن "الدولة ليست مسيطرة على كامل الاراضي، وهناك أماكن ممنوعة على الدولة ويمكن للمجرم أن يلجأ اليها دون أن تتمكن الدولة من القاء القبض عليه"، معتبرا أن "هذا المناخ يضعف هيبة الدولة وينسحب على الجرائم".

وحول أزمة النفايات، رأى أن "هذه الأزمة هي نتيجة تراكم لان موضوع النفايات نسمع به منذ أيام الرئيس الراحل رفيق الحريري. والكارثة الوطنية التي وصلنا اليها هي نتيجة أخطاء يتحمل مسؤوليتها الجميع"، مشيرا الى أن "تراكما وتجيهرا حصل بموضوع "سوكلين".

وأكد مجدلاني أن "تيار "المستقبل" ليس هو المسؤول عن التمديد لشركة "سوكلين"، فحكومة الرئيس السابق سليم الحص هي التي مددت لـ"سوكلين"، ثم حكومة الرئيس الراحل عمر كرامي، ومن بعده حكومة الرئيس السابق نجيب ميقاتي"، مشددا على أن "الموضوع لا علاقة له بتيار "المستقبل" وبيت الحريري"، معربا عن أسفه لأنه "عندما ذهبت حكومة الرئيس السابق سعد الحريري واتت حكومة ميقاتي، الكيدية السياسية وضعت خطة النفايات التي قدمها الحريري على جنب".