لفت رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ في كلمة من ساحة الشهداء الى اننا "عدنا الى ساحة الشهداء عام 2015 ونحن هنا من اجل رد الساحة لكل اللبنانيين، ولدينا حلم نحن ولاد الحلم الذي يشكل خيالاً لمعظم اللبنانيين ومن حقنا ان نحلم بالوطن وبلبنان ونحلم بالدولة لا المزرعة، بالدولة وليس بمشاع ارض ونحن ولاد الارض".

وأضاف: "نريد في الدولة ان يكون هناك رئيس حر ينتخبه شعبه ويمتلك قراره بالقوة الشعبية والدستورية، ونريد مجلس نواب لا يمدد لنفسه ولا ينتهك حدود صلاحيته، مجلس منتخب على اساس قانون نسبي ويعطي فرصة للشباب ويقفل الدكاكين والاقطاعات جميعها، ونحلم بدولة فيها مجلس وزراء يتقاسم الجميع المسؤولية فيه ولا يخالف القوانين والدساتير".

وقال: "نحلم بدولة فيها ضمامن شيخوخة وضمان اجتماعي لان الصحة ليست خدمة اجتماعية ونريد ان نتساوى في هذه الدولة في الواجبات والحقوق، يمكننا ان نقفل طريق عندما نحرم من حقوقنا"، مضيفاً "لن نرضى برئيس الخشب لأنه لا يفهم بالمعادلة الذهبية للناس ونريد رئيس ننتخبه نحن وليس الخارج"، موضحاً ان "من سيحرمنا من حقوقنا سنحرمه من الوجود معنا في هذا البلد".

وشدد على ان "حل أزمة النفايات تكون بمحرقة كبيرة لنفايات بيروت وضواحيها وباقي المناطق وتكون الحلول لا مركزية من خلال البلديات".

وأشار الى ان "قدرنا بالتيار ان ننزل اليوم عند كل اللبنانيين ونرفع صوت كل اللبنانيين ونقول لهم افتحوا الساحات لتتكامل ولا احد منا يمكنه ان يرفض الآخر"، مضيفاً "نحن تيار الاصلاح والتغيير وننادي الجميع في البلاد لكي ننزل الى الانتخابات لكي ننبذ كل فاسد"، موضحاً ان "الله خلقنا كبشر والعماد ميشال عون خلقنا كمناضلين لاننا اخترنا هذه الطريق الصعبة طريق الجلجلة والذي يتعب ويخاف ليس منا".

وتوجه الى الرفاق في التيار الوطني الحر بالقول: "رفاقي في التيار الغد لنا والساحات لنا واليوم دعينا التيار الوطني الحر وغدا سندعي مناصريه وبعده سندعي كل اللبنانيين وغدا سندعوكم الى ساحة الشعب في بعبدا"، مؤكداً اننا "لن نسمح بأن ينكسروا المسيحيين في لبنان وسننتصر للبنان".