لفت عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ​سيمون أبي رميا​ الى ان "الشعب اللبناني ينتظر تصاعد الدخان الابيض في العديد من الملفات وبالاخص بملف النفايات"، مشيراً الى "اننا في لبنان، القنوات قائمة بين كل الافرقاء على الرغم من التصعيد".

وفي حديث تلفزيوني، شدد على وجوب احترام الكفاءات القائمة في المؤسسة العسكرية، معلناً عن ان التكتل ينتظر "ما سيعرض علينا جديا دون مناورات في الايام المقبلة في ما خص الترقيات العسكرية".

وذكّر ان المفاوضات قبل نهاية ولاية قائد الجيش العماد ​جان قهوجي​، طالبنا بالتعيينات واحترام الاصول وطرح 3 اسماء من قبل وزير الدفاع، وفي حال عدم التفاهم نلجأ الى حل آخر"، الا انه وصف سيناريو التمديد لقهوجي بالـ"هرطقة".

وأكد ان معركتنا ليس اسمها "معركة ​شامل روكز​"، قائد فوج المغاوير في الجيش اللبناني، بل هي متعلقة باحترام المهل الدستورية في لبنان، ولفت الى ان "تعاطينا مع ملف روكز، ليس من باب الشخص، انما من خلال كفاءته وجدارته ونظافته". وتساءل "هل لأنه صهر رئيس التكتل العماد ميشال عون خسر روكز حقوقه العسكرية؟".

من جهة أخرى، أشار الى ان عون هو "الأقوى مسيحيا ونحن نقاوم من أجل إعادة الكلمة الى الشعب اللبناني"، لافتاً الى ان ""حزب الله" ملتزم بخيار العماد عون لرئاسة الجمهورية وهناك تمايز بيننا في ملف الإنتخابات النيابية".