أشار نقيب الصحافة عوني الكعكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رجل الاعمال مرعي ابو مرعي في النقابة الى ان "ثراء ابو مرعي أثار شكوكا كبيرة ولكن من يعرفه يعلم جيدا ان هذا الرجل عصامي وعمل بجهد واستطاع التدرج خطوة خطوة للوصول الى وما وصل اليه".

واوضح ان "ابو مرعي يعاني مشكلة مع الولايات المتحدة الاميركية، وهو ليس اول لبناني يعيش هذه المعاناة. نحن نعلم التأثير اليهودي في مراكز القرار، لذا ندرك ان كل رجل أعمال عربي ناجح هو هدف لليهود".

ورأى ان "مجيء أبو مرعي الى نقابة الصحافة لعقد مؤتمره دليل على براءته"، مشدداً على ان "الولايات المتحدة بلد الحريات، لذا ستنجلي الحقيقة رغم كل الضغوط، وستأخذ العدالة مجراها".

بدوره لفت ابو مرعي الى انه "فوجئ باتهامه بأنه على علاقة بشخص يدعى ايمن جمعة استعمل الخط البحري التابع له لنقل مخدرات، ويقوم بتبييض الاموال لمصلحة "حزب الله"، وقد استطاع نقل 35 الف سيارة تحمل مخدرات من اميركا في اتحاه افريقيا".

واكد ان "لا علاقة له بأيمن جمعة ولم يتعرف اليه سابقا"، مؤكدا انه "لم يشحن معه ابدا كما قيل"، لافتا الى ان "وكيل جمعة نفى اي علاقة شخصية بين الجانبين".

وأشار الى ان "الولايات المتحدة بلد الديمقراطية والعدالة، لكن لديها مخبرين غير صادقين منضمين الى لوبي يهودي"، متعهدا انه "اذا اثبتت علاقته بأيمن جمعة فهو مستعد للقبول بالحكم"، متمنياً ان "تستدعي السلطة اللبنانية جمعة لتحقق في الملف وترفع تقريرها"، كما نتمنى على القضاء اللبناني "التوسع في تحقيقاته"، ومناشدا الدولة "بكل مؤسساتها الدفاع عني".

واوضح ان "من واجبات الحكومة اللبنانية المدافعة عني وان تلعب دورا فعالا اكثر"، مشيراً الى انه "كلف فريق محاماة في الولايات المتحدة وفي لبنان، "ليس للدفاع عني بل للادعاء على المفترين"، وتوجه الى "الدولة اللبنانية بالاشارة الى ان هناك شبكة في لبنان تعمل كمخبرة لهؤلاء، ويجب أن تعتبر الدولة هذا الموضوع إخبارا وتحقق فيه".