دعا عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​نعمة طعمة​ في تصريح، الى "وقفة وطنية شاملة من كل الافرقاء من دون استثناء، لانقاذ ما تبقى من مؤسسات ورأفة بالبلاد والعباد"، مطالبا بـ"دعم خطة الوزير اكرم شهيب اليوم قبل الغد، بحيث بذل شهيب جهودا جبارة واشرك كل القوى السياسية والبلديات والمجتمع المدني والخبراء البيئيين في هذه الخطة".

وأشار إلى أن "السؤال المطروح لماذا هذا التسويف والمماطلة لعرقلة هذه الخطة عوض جعلها قيد التنفيذ، بعدما شاهدنا هذه الصورة البشعة من انهار النفايات في شوارع العاصمة والمناطق".

وتمنى على كل "القوى السياسية ان تعي دقة المرحلة وما يعانيه المواطن من ازمات معيشية واجتماعية، يرزح تحت اعبائها"، معتبرا انه "لم ينقصنا الا الاوبئة والامراض نتيجة ازمة النفايات"، مشيرا الى "ضرورة دعم العمل الحكومي وتنفيذ خطة الوزير شهيب قبل خراب البصرة، فرئيس الحكومة تحمل الكثير وصبر في سبيل هذا الوطن واهله ولكن الوضع بات ينذر بعواقب وخيمة اذا استمرت الامور على ما هي عليه، من عدم تحمل المسؤولية وتسييس الملفات كافة بما فيها ملف النفايات".

ولفت الى "اننا نعيش في أدق مرحلة يمر بها لبنان والمنطقة، فالايام المقبلة جدا خطيرة ومفصلية محليا واقليميا، والحل الامثل يكمن في الحوار واستمراره وهذا ما يقوم به رئيس المجلس النيابي نبيه بري مشكورا، في حين ان رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط كان ولا يزال يرى ان هذا الحوار هو السبيل الانجح للتلاقي بين المكونات السياسية، والا ذهبنا الى المجهول".

وحذر من "دفع سلام الى خطوات مكلفة وصعبة على ايقاع ما يجري اليوم من حروب حولنا، ناهيك الى ملف النازحين والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاينها لبنان لا بل المنطقة بأسرها"، وتساءل: "هل بامكان البلد تحمل كل هذه التبعات؟".