شكر وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين ، خلال عقد مجلس الجامعة جلسته "جميع أعضاء مجلس الجامعة على إصرارهم على عقد الإجتماع المشترك، وأعتبر نفسي وزير وصاية على الجامعة اللبنانية، ولهذه الوصاية أهمية كبيرة جدا كي تستطيع الجامعة أن تحصل على حقوقها في مجلس الوزراء وفي أماكن أخرى في الدولة اللبنانية. ولوزير الوصاية دور في دعم ومساعدة الجامعة اللبنانية ومجلسها، وتجلى ذلك في رفع ملف التفرغ إلى مجلس الوزراء".

واذ اكد بو صعب ان "الجامعة اللبنانية جامعة مستقلة وقراراتها يجب أن تكون مستقلة أيضا، تتخذ من أساتذتها والأكاديميين وليس من السياسيين ومجلس الوزراء، والوزير يجب ألا يتدخل في أمور الجامعة الداخلية، بل يقوم بمساعدتها في بعض الأمور عندما تقتضي الحاجة".

واردف: "أعتبر الجامعة، كما أنتم تعتبرونها، ولدا من أولادي، وبالتالي يجب أن نكون حريصين وأوصياء على الجامعة ومصلحتها. ولا شك أن الجامعة اللبنانية عانت خلال فترة الحرب وما زالت من قرارات وتشريع وتمويل ونقص في الموازنة، وعدم السماح لها بتعيين وتوظيف الأساتذة والعمداء، لأن كل ذلك بات مرتبطا بالقرارات السياسية وبمجلس الوزراء. ومنذ تسلمي للوزارة، عملت على كسر الحاجز مع الجامعة اللبنانية والعمل على تأسيس مجلس الجامعة وإقرار موضوع التفرغ".

وأشار بو صعب الى أن "الجامعة اللبنانية هي الجامعة الوطنية الوحيدة التي تسمح للطلاب الذين يعانون ضائقا ماديا ويتمتعون بكفاءة عالية، أن يتابعوا تحصيلهم العلمي ويتربعوا في مراكز متقدمة في المجتمع، لذلك يجب العمل على إنشاء فروع جديدة للجامعة اللبنانية، ونحن في صدد العمل على موضوع إنشاء فرع للجامعة في عكار في بعض الاختصاصات التي تحدد لاحقا".