أكد مصدر وزاري لـ"الأخبار" أن ترشيح الناب ​سليمان فرنجية​ "ماشي بنسبة 75 في المئة، وهو نتاج اتفاق إقليمي ــــ دولي كبير لن يقدر أحد على الوقوف في وجهه. ولا أحد من اللبنانيين سيسمح بالذهاب إلى الفوضى".

وعن موقف العماد ميشال عون، لفت المصدر إلى "أننا اليوم أمام قضية مصيرية. هناك ضرورة للوقوف على خاطره، وهذه مهمة حزب الله"، مشيراً الى أن "هذه ليست أول قضية معقدة بين الطرفين ولا استحالة لحلّها، كما حدث سابقاً في التمديد لمجلس النواب ولقائد الجيش العماد جان قهوجي".

وعلمت "الأخبار" أن رئيس تيار المستقبل سعد الحريري سيعود إلى باريس اليوم للقاء شخصيات من 14 آذار، استكمالاً للمهمات التي يضطلع بها مع فريقه للوصول إلى موقف موحّد. وتردّد أن الحريري ينتظر موقف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الذي "ينتظر بدوره موقفاً واضحاً من السعودية". وبحسب أكثر من مصدر، فإن جعجع يروّج منذ يوم السبت أن "السعودية ستعلن في الأيام المقبلة موقفاً مغايراً لما يقوله الحريري وفريقه عن دعم سعودي لترشيح فرنجية".

لكن المصدر الوزاري استبعد ما تروّجه أوساط جعجع، مشيراً الى أن "السعوديين لا يدخلون في لعبة النفي أو التأكيد العلني. هذه ليست طبيعتهم ولا أسلوب عملهم". وأكّد أن ترشيح الحريري لفرنجية علناً "سيأتي في وقته".