أكد عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" ​راشد الفايد​ أن "حزب الله" حزب الله ينفذ منذ ولادته منهجية أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه اليوم والأمر نفسه لايران"، موضحاً أن "الجهتين تحاولان فرض سيطرتهما على المنطقة من خلال منهجيتهما المتشابهة".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الفايد إلى أن "حزب الله بكل ما يحصل من تعطيل بسبب الفرغ الرئاسي يريد إعادة صقل الدولة اللبنانية بما يناسب طموحاته"، مشيراً إلى "إننا نعيش في دولة مائعة وغير متماسكة ونعالج مشاكلنا بالقطعة وليس المشاكل ككل".

وأكد أن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله هو من يعطل الحياة الانتخابية وليس رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري، فالمسكلة عند "حزب الله" وليس "المستقبل"، مشيراً إلى أن "حزب الله" يمارس 7 أيار سياسية بمنع انتخاب رئيس للجمهورية عبر قوة السلاح وعبر القمصان السود ليس بالثياب بل بالأفعال".

وأشار الفايد إلى "إننا على المستوى المحلي لا نملك استراتيجية مواجهة متعددة الجوانب وعندنا ضعف في الامكانيات"، مفيداً "إننا أمام مواجهة غير متكافئة وتبريرات غير منطقية ونحن أمام محاولة لجر 14 آذار إلى موقف تسليم لـ"حزب الله".

ورأى الفايد "إننا في المنطقة في عملية تسليم واستسلام إلى "حزب الله" لأنه يريد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون كمرشح له"، مشيراً إلى أنه "هناك ممارسة واضحة ان "حزب الله" يملك القرار النهائي في المنطقة".

وأشار الفايد إلى أن "عون لم يستطع تقديم نفسه كمرشح توافقي حتى لو قام رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ بتأييد ترشيحه"، لافتاً إلى أن "ورقة إعلان النيات هي أمر عظيم ولكن عون نكر بنود هذه الورقة".