اعلن المكتب الاعلامي للنائب ​ستريدا جعجع​ انها قامت بزيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي يرافقها كل من الوزير السابق زياد بارود، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، منسق منطقة بشري في القوات اللبنانية جوزيف اسحاق، والمستشار القانوني لاتحاد بلديات القضاء مرشد صعب، وذلك لاستكمال البحث في الخطوة التي بدأت مع الراعي وذلك خلال الخلوة التي انعقدت في بكركي بتاريخ 15-12-2015 بحضور وزير الثقافة ريمون عريجي والتي أقر فيها تحويل وادي قاديشا الى معلم سياحي عالمي.

ولفت المكتب في بيان له الى ان المجتمعين تطرقوا مع الراعي الى موضوع مأسسة لجنة "ادارة وادي قاديشا" من خلال النظامين الاساسي والداخلي الذي أعدهما بارود.

ونقلت النائب جعجع عن الراعي رغبته واصراره على أن يكون عمل اللجنة قانونيا ً وشفافا ً، ايمانا ً منه بأهمية وادي قاديشا التاريخية والدينية والبيئية والسياحية والثقافية.

وأملت جعجع ان يتم بأقرب وقت افتتاح هذا المشروع بحضور الراعي وببركته، شاكرة عريجي على كل الجهود التي بذلها كوزير للثقافة من أجل إبقاء وادي قاديشا على لائحة التراث العالمي وتحويله الى معلم سياحي وديني.

كذلك شكرت بارود على الجهود التي بذلها من أجل وضع أسس وقوانين اللجنة المذكورة.