ترك توقيف خلية زحلة الارهابية التي فجرت عبوة في زحلة في 31 اب الماضي أصداء ايجابية وارتياحا لدى فاعليات النبطية النيابية والبلدية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بوصفه إنجازاً نوعياً حقّقه الأمن العام اللبناني في توقيف عصابة إرهابية، خصوصًا أنّها استطلعت حسب اعترافاتها سوق النبطية، وإن لم تتمكن من وضع عبوة ناسفة فيه بسبب الاجراءات الامنية والتدابير المشددة في المدينة.

وفي هذا السياق، أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​ياسين جابر​ ضرورة الاستثمار على الأمن في هذه الأيام الدقيقة والحرجة من تاريخ وطننا، في وقتٍ يضرب فيه الإرهاب في كل مكان عالميا واقليميا ويحاول النفاذ الى الداخل اللبناني ويجد عجزا وصعوبة بسبب دور الجيش والاجهزة الامنية اللبنانية، "وهو محل تقدير وفخر منا ومن كل اللبنانين لما تؤديه قوانا الامنية الساهرة على أمن الوطن والحفاظ على استقراره ومنع العبث به".

ورأى جابر، في حديث لـ"النشرة"، أنّ الإنجاز الذي حققه الامن العام يسجل لهذا الجهاز الذي تميز بدقة وحرفية أمنية عالية في عهد مديره العام اللواء عباس ابراهيم، معتبراً أنّ ما كشفته هذه الخلية من اعترافات انما يدل على ان الارهابيين يعجزون على اختراق أنظمتنا الامنية الرادعة، الامر الذي يتطلب مضاعفتها، متوجّهاً بالتحية للقوى الأمنية على دورها.

من جهته، أشاد المسؤول الإعلامي للقاء الأندية والجمعيات المدنية والاجتماعية في النبطية ​يوسف نصار​، في حديث لـ"النشرة"، بالدور الذي تلعبه القوى الأمنية لحماية ​مدينة النبطية​، لافتاً إلى أنّ هذه الإجراءات أثبتت جدواها مشدّداً على ضرورة مضاعفتها عشية ذكرى عاشوراء، خصوصاً أنّ النبطية تشهد في هذه المناسبة تدفقاً للمواطنين من مختلف أنحاء الوطن.

أما رئيس جمعية العمل البلدي الدكتور ​مصطفى بدر الدين​، فدعا عبر "النشرة" الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام ليبقوا العين الساهرة لحفظ الوطن وضرب الارهابيين، وقال: "علينا ان نكون اقوياء دوما لكي يهابنا الاعداء، وقوتنا تحمي وطننا بكل ارجائه ولا تفرط بدور المقاومة والشهداء".

بدوره، أكد المسؤول الاعلامي لبلدية النبطية الدكتور ​عباس وهبي​ لـ"النشرة" ان "قوانا الامنية وجيشنا وشعبنا ومقاومتنا هم خط الدفاع الاول عن الوطن ومناطقه"، مشيراً إلى أنّ التدابير الأمنية المتخذة في النبطية هي بالطبع لحفظ الامن والاستقرار ومنع الارهابين من التسلل اليها.

وفيما وجّه المسؤول الإعلامي للنادي الحسيني في النبطية ​مهدي صادق​ التحية للجيش ومخابراته والقوى الأمنية كافة على دورهم الذي حمى النبطية من خطر الارهابيين، طالب بمضاعفة التدابير الأمنية على أبواب عاشوراء، داعياً لتطبيق شعار "كلّ مواطن خفير"، لأنّ "قوتنا هي التي تصنع استقرارنا وتذود عن شعبنا واهلنا ومدينتنا ووطننا".

واعتبر رئيس مركز الامام الصدر الثقافي في زوطر الشرقية ​حسين سويدان​ ان عجز خلية زحلة الارهابية عن زرع عبوة في النبطية انما جاء بفضل دور الجيش والاجهزة الامنية وتدابيرها في محيط المدينة، في حين وجّه عضو الهيئة العامة لجمعية تجار النبطية ​عماد ياسين​ شكره الى الاجهزة الامنية على كل ما تقوم به في النبطية من تدابير رادعة للارهاب وحامية للنبطية.