أكدت مصادر من الإتحاد العمالي العام، عبر "النشرة"، وقوع خلاف بين رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان والوفد الذي كان يلتقيه في المجلس النيابي، مشيرة إلى أن النقاش أخذ طابعاً شخصياً بعد إتهام النائب كنعان لرئيس الإتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​ بابتزازه في وسائل الإعلام.

من جهة ثانية، أكد نائب رئيس اتحاد المصالح المستقلة صادق علوية أن وفد الاتحاد العمالي العام انسحب من الإجتماع مع لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ​ابراهيم كنعان​ بعد أن ابدى الاخير عتبه على رئيس الاتحاد العمالي بشارة الأسمر الذي قال عبر الإعلام أنه حاول الاتصال بكنعان ولم يلق جوابا، مشيرا الى أن كنعان رأى في هذا الامر ابتزازا.

واضاف علوية في حديث لـ"النشرة": "بعد خروجنا من الاجتماع التقينا بأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر في مكتبه وأبلغنا مضمون رسالة أرسلها رئيس مجلس النواب نبيه بري، تكلفه بإحالة "كتابنا المفتوح" الى أعضاء لجنة المال والموازنة للعمل به"، مشيرا الى أن "ضمانة بري" نجدها كافية في المرحلة الحالية.

وكشف علوية أن عددا من النواب ابدوا تضامنهم مع الضمان الاجتماعي والعمال، فقال النائب نقولا فتوش بأنه "لا يوجد سيادة لدولة تمس بحقوق العمال"، واعدا متابعة القضية.